حاز مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) على جائزة التميز في تقديم خدمات المعلومات الائتمانية، المقدمة من مجلة OER خلال قمة “عصر الصيرفة الجديد”. تأتي هذه الجائزة تقديراً لجودة الخدمات التي يوفرها المركز لأعضائه ومزودي الخدمات.
وفي تعقيبٍ له على هذا الإنجاز، أعرب بسام الجمالي، المدير العام لمركز ملاءة، عن أهمية هذا التقدير قائلاً: “يحفزنا الفوز بهذه الجائزة على رفع مستوى خدماتنا وتقديم حلول ومنتجات مبتكرة تتوافق مع التقنية المصرفية والمالية، مما يعزز القطاع المالي والائتماني في السلطنة. نحن في زمن يتطلب الوصول إلى البيانات الدقيقة والموثوقة، ونسعى في ملاءة لأن نكون البنك الوطني للمعلومات الائتمانية والمالية من خلال الربط مع السجلات الحكومية الموثوقة وتوسيع شبكة بياناتنا. كما نهدف إلى أن نكون شريكاً داعماً للمسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها السلطنة.”
كما شارك الفاضل بسام الجمالي في جلسة حوارية بعنوان: بناء نظام مصرفي رقمي مُعزز، إلى جانب مجموعة من الأسماء البارزة في القطاع المصرفي والمالي. ركزت الجلسة الحوارية على احتياجات القطاع المصرفي الحالي وأبرز التحديات والفرص في المجال التكنولوجي المصرفي. إضافةً إلى ذلك، وقع مركز ملاءة اتفاقية مع شركة إينتيل لتقديم حلول غسل الأموال للقطاع المصرفي، والتي ستصنع تغييرًا جذريًا في المشهد المصرفي باستخدام أحدث التقنيات المُخصصة لتعزيز الشفافية والامتثال التنظيمي. كما ستلعب هذه الحلول دورًا محوريًا في مكافحة الجرائم المالية ودافعًا للمؤسسات للالتزام بأعلى معايير الممارسات التنظيمية والأمنية.
يُعتبر مركز ملاءة المصدر الرسمي للحصول على المعلومات الائتمانية والمالية في السلطنة، بما في ذلك تقرير ملاءة الائتماني ودرجة ملاءة الائتمانية. وتطمح ملاءة إلى تعزيز مقومات الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز الشمول المالي وتوفير الائتمان لكافة شرائح المجتمع. تسعى أيضاً إلى رفع مستويات التوازن المالي في السلطنة، ودعم التمويل المسؤول، وتقليل مخاطر الائتمان المالي. كما يلعب المركز دوراً محورياً في تحقيق أولويات رؤية عُمان 2040 الوطنية وتوجهاتها الاستراتيجية، لا سيما في مجالات التنويع الاقتصادي والاستدامة المالية.
وقع بنك المشرق اتفاقية عضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ليصبح بذلك عضوًا في شبكة ملاءة عن فئة المصارف الأجنبية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل بنك المشرق على إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات ملاءة للمعلومات الائتمانية والمالية، مما سيساهم في تسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة وتقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، فضلاً عن تقييم […]
اقرأ المقالفي خطوة هامة نحو تعزيز الحلول التقنية في القطاع المصرفي، وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني، وذلك لتقديم خدمة “هوية” (التعرّف الإلكتروني على العملاء). تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل عمليات التحقق من هويات العملاء، سواء كانوا مواطنين عمانيين أو مقيمين داخل السلطنة. وتعد هذه الخدمة خطوة هامة في […]
اقرأ المقالوقع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع شركة “كريدت عمان” للاستفادة من خدمة مرشد (التقرير الائتماني المُخصص) في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرة على تقييم الجدارة الائتمانية للمؤسسة وتقليل المخاطر المالية المحتملة. وقد وقع الاتفاقية كلًا من الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة، والشيخ خليل […]
اقرأ المقال