وقع بنك الاستثمار العٌماني اتفاقية العضوية مع مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) لينضم إلى شبكة أعضاء ملاءة عن فئة المصارف.
وتنص الاتفاقية على تزويد مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) للأعضاء بقاعدة بيانات للمعلومات الائتمانية والمالية الشاملة للجهات المانحة للائتمان التي تسهّل اتخاذ قرار منح الائتمان أو عدمه، وتقييم المخاطر المالية المُحتملة، إلى جانب دور المركز في تعزيز الشمول المالي في سلطنة عُمان.
وقع الاتفاقية كلاً من الفاضل بسام الجمالي المدير العام لمركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية والفاضل فتحي البلوشي نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العُماني.
وفي حديثه حول الاتفاقية صرح بسام الجمالي المدير العام للمركز أن “هذا التعاون يأتي في إطار مُساهمة مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية في تزويد المؤسسات بالتقارير المالية التي تُساعد صانعي القرار من اتخاذ قرارات سليمة بناءً على مُعطيات واضحة.”
من جانبه، أكد الفاضل فتحي البلوشي نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العماني أن “الانضمام إلى مركز ملاءة يعكس التزامنا بدعم الأهداف الاستراتيجية لسلطنة عُمان ويستعد البنك الآن ليلعب دوراً محورياً في دعم تنفيذ الحكومة لمحاور استراتيجية رؤية عمان 2040.”
يُعد مركز ملاءة أكبر قاعدة بيانات للمعلومات الائتمانية والمالية على المستوى الوطني في السلطنة، ويضم عضوية كافة الجهات المالية والائتمانية في السلطنة من القطاع المصرفي والمالي وكذلك قطاع الاتصالات وصناديق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما يرتبط المركز بالسجلات الحكومية مثل شرطة عُمان السلطانية ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار. يوفّر المركز التقارير الائتمانية التي تدعم الجهات المانحة للائتمان في عمليات تقييم مخاطر الائتمان وبالتالي تعزيز الإقراض المسؤول.
بنك الاستثمار العماني يعد أول بنك استثماري متخصص في سلطنة عُمان وقد أنشئ لدعم الأهداف والطموحات الاستراتيجية لسلطنة عُمان والمستثمرين محليًّا وإقليميًّا.
وقع بنك المشرق اتفاقية عضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ليصبح بذلك عضوًا في شبكة ملاءة عن فئة المصارف الأجنبية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل بنك المشرق على إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات ملاءة للمعلومات الائتمانية والمالية، مما سيساهم في تسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة وتقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، فضلاً عن تقييم […]
اقرأ المقالفي خطوة هامة نحو تعزيز الحلول التقنية في القطاع المصرفي، وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني، وذلك لتقديم خدمة “هوية” (التعرّف الإلكتروني على العملاء). تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل عمليات التحقق من هويات العملاء، سواء كانوا مواطنين عمانيين أو مقيمين داخل السلطنة. وتعد هذه الخدمة خطوة هامة في […]
اقرأ المقالوقع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع شركة “كريدت عمان” للاستفادة من خدمة مرشد (التقرير الائتماني المُخصص) في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرة على تقييم الجدارة الائتمانية للمؤسسة وتقليل المخاطر المالية المحتملة. وقد وقع الاتفاقية كلًا من الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة، والشيخ خليل […]
اقرأ المقال