حصل الفاضل بسام الجمالي، المدير العام لمركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) على جائزة “قائد الخدمات الائتمانية والمالية للعام” ضمن جوائز مجلة عالم الاقتصاد 2024. وتأتي هذه الجائزة تقديرًا لدوره الريادي في تطوير حلول مبتكرة لتعزيز القطاع الائتماني وتحسين خدمات المعلومات الائتمانية بالسلطنة.
ويملك الفاضل بسام بن طارق بن عبدالرضا الجمالي خبرة واسعة ممتدة على مدى 24 عامًا في البنك المركزي العماني في مجال الاستثمار والبنية الأساسية للمدفوعات وشغل عدة مناصب ومهام في مجالات مختلفة مثل تخطيط وتنفيذ استراتيجية الأعمال، والتحليل الاقتصادي، والمالية، وإدارة الأزمات وإدارة صندوق التقاعد. وهو عضو بارز في عدد من اللجان ومجالس الإدارة المحلية والإقليمية مثل: عضو مجلس إدارة صندوق تقاعد وزارة الدفاع، وعضو في اللجنة التنفيذية لشركة المدفوعات الخليجية، وعضو في لجنة التدقيق بجهاز الاستثمار العماني.
وتعقيبًا على فوزه بهذه الجائزة: “يتملكني الفخر بالحصول على هذه الجائزة التي ترفع من اسم ملاءة عاليًا، والتي هي نتاج جهود فريق ملاءة المثابر لتقديم أفضل الحلول والابتكارات في مجال الائتمان. ولا يسعني إلا أن أشكر القائمين على الجائزة، وفريق ملاءة على جهودهم المبذولة للوصول بالمركز إلى أعلى المراتب والمستويات.” ويؤدي مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية دورًا كبيرًا في تحسين المناخ المالي بالسلطنة وتعزيز الشمول المالي وخلق بيئة خصبة لتسهيل ممارسة الأعمال، والذي يساهم في مؤشر السلطنة في سهولة ممارسة الأعمال، من حيث تقليل مخاطر الائتمان ومساعدة المؤسسات المختلفة في اتخاذ القرارات المالية السليمة والمدروسة، وبالتالي الإسهام في دفع عجلة التنمية بما يتواكب مع متغيرات عصر المعلومات والبيانات. ويرتقي المركز بالقطاع المالي والائتماني في السلطنة كونه يساهم في تقليل مخاطر الائتمان وتحسين جودة القروض، دون تدخّل المركز في قرار منح التمويل من عدمه، كما يساعد المركز الأفراد والمؤسسات في تحسين أوضاعهم الائتمانية بالاطلاع على تقاريرهم الائتمانية، ما يخلق مجتمعًا واعٍ ماليًا وقادر على التخطيط المالي السليم.
أطلق مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” وهو نظام تفاعلي متقدم يُتيح لعُملاء ملاءة الوصول السريع إلى خدمات المركز. تسمح خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” الجديدة التفاعل باستخدام الهاتف للاستفسار عن تطبيق “ملاءتي”، وطلب التقارير الائتمانية الفردية، والتحقق من القائمة التحذيرية، والإبلاغ عن أي معلومات غير […]
اقرأ المقالأعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار، في خطوة تهدف إلى تسهيل حصول الأفراد على تقاريرهم الائتمانية وتوفير الدعم الفوري بطريقة رقمية وآمنة. وتُعد هذه المبادرة جزءً من جهود ملاءة الهادفة إلى تعزيز كفاءة خدماتها الائتمانية وتوسيع نطاق الوصول إليها في مختلف أنحاء […]
اقرأ المقالمايو 19, 2025أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن إطلاق خدمة تقديم معلومات التوظيف (هوية راتبي)، والتي تأتي كخدمة حصرية مُضافة ضمن اتفاقية العضوية لأعضائه، في خطوة نوعية تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأكثر دقة من خلال الوصول المباشر إلى بيانات التوظيف الموثوقة. وتتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاطلاع على بيانات […]
اقرأ المقال