القائمة
أغسطس 29, 2024

شركة عمانتل توقع اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة)

وقعت الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع مركز ملاءة، التي يقدمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، والتي تهدف إلى تسهيل وتعزيز عملية تقييم الجدارة الائتمانية للزبائن بشكلٍ فوري.

وقد وقع الاتفاقية كل من الفاضل بسام الجمالي، المدير العام لمركز ملاءة، والفاضل غسّان الحشّار ، الرئيس التنفيذي للمالية بشركة عمانتل. تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز حلول التقنية المالية بالسلطنة، بتوفير أدوات مبتكرة تُحدد الجدارة الائتمانية للزبائن مما يدعم الجهات المانحة للائتمان في اتخاذ قرارات ائتمانية مدروسة وسليمة، بناءً على بيانات دقيقة وموثوقة.

وتُعد خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) خدمة جديدة أطلقها مركز ملاءة هذا العام، تهدف إلى تسهيل حصول أعضاء المركز للمعلومات الفورية لعملاءهم بشكلٍ مُخصص. تدعم خدمة مُرشد اتخاذ القرارات الآنية في القطاع المالي والائتماني، مما يمنح الأعضاء نظرة شاملة وفاحصة للوضع الائتماني للعميل، تعينهم في تقييم مخاطر الائتمان قبل منح الائتمان.  

ويأتي هذا التعاون في إطار سعي مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية إلى تطوير القطاع الائتماني وتعزيزه بمنتجات تواكب التقدم المتسارع في هذا المجال، وكجزء من التزامه بتزويد أعضاءه بالحلول المبتكرة في قطاع التقنية المالية الصاعد في السلطنة.

فبراير 19, 2025

بنك المشرق يوقع اتفاقية عضوية مع ملاءة

وقع بنك المشرق اتفاقية عضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ليصبح بذلك عضوًا في شبكة ملاءة عن فئة المصارف الأجنبية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل بنك المشرق على إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات ملاءة للمعلومات الائتمانية والمالية، مما سيساهم في تسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة وتقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، فضلاً عن تقييم […]

اقرأ المقال
يناير 28, 2025

ملاءة توقع اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني

في خطوة هامة نحو تعزيز الحلول التقنية في القطاع المصرفي، وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني، وذلك لتقديم خدمة “هوية” (التعرّف الإلكتروني على العملاء). تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل عمليات التحقق من هويات العملاء، سواء كانوا مواطنين عمانيين أو مقيمين داخل السلطنة. وتعد هذه الخدمة خطوة هامة في […]

اقرأ المقال
يناير 27, 2025

 ملاءة توقع اتفاقية خدمة مٌرشد مع شركة كريدت عمان

 وقع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع شركة “كريدت عمان” للاستفادة من خدمة مرشد (التقرير الائتماني المُخصص) في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرة على تقييم الجدارة الائتمانية للمؤسسة وتقليل المخاطر المالية المحتملة.  وقد وقع الاتفاقية كلًا من الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة، والشيخ خليل […]

اقرأ المقال