القائمة
يناير 27, 2025

 ملاءة توقع اتفاقية خدمة مٌرشد مع شركة كريدت عمان

 وقع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع شركة “كريدت عمان” للاستفادة من خدمة مرشد (التقرير الائتماني المُخصص) في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرة على تقييم الجدارة الائتمانية للمؤسسة وتقليل المخاطر المالية المحتملة.

 وقد وقع الاتفاقية كلًا من الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة، والشيخ خليل الحارثي، الرئيس التنفيذي لشركة كريدت عمان. وفي تعقيبها على هذه الشراكة، قالت مناهل جعفر: ” تلعب خدمة مرشد دورًا حيويًا في دعم تقييم الائتمان المؤسسي، حيث تتيح لأعضاء ملاءة الحصول على معلومات دقيقة وموثوقة، بما يسهم على اتخاذ قرارات ائتمانية مدروسة لتقليل المخاطر الائتمانية المحتملة.”

 وعقّب الشيخ خليل الحارثي: “سوف تدعم هذه الخدمة جهود “كريديت عمان” المستمرة في دعم الصادرات العمانية من خلال توفير حلول الائتمان تحمي الشركات المحلية من مخاطر عدم السداد من قبل العملاء المحليين والدوليين. بما يسهم في زيادة ثقة المصدّرين وتمكينهم من التوسع في الأسواق العالمية بأمان”.


تأسس مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) في عام 2019م بموجب المرسوم السلطاني رقم 38/2019، ويعتبر حجر الزاوية في بناء نظام ائتماني متكامل في السلطنة. يهدف المركز إلى إنشاء قاعدة بيانات شاملة وموحدة للمعلومات الائتمانية والمالية في عمان، مما يعزز قدرة أعضاء المركز من القطاعات المالية والائتمانية على اتخاذ قرارات ائتمانية مدروسة استنادًا إلى بيانات دقيقة وموثوقة. من خلال هذا النظام، يتمكن الأعضاء من تقييم الجدارة الائتمانية للعملاء بدقة، مما يسهم في تحسين جودة القروض وتقليل مخاطر الائتمان. كما يعد المركز أداة حيوية في تقليل نسب التعثر، مما يعزز الاستقرار المالي ويسهم في دفع النمو الاقتصادي في السلطنة نحو آفاق جديدة.

فبراير 19, 2025

بنك المشرق يوقع اتفاقية عضوية مع ملاءة

وقع بنك المشرق اتفاقية عضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ليصبح بذلك عضوًا في شبكة ملاءة عن فئة المصارف الأجنبية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل بنك المشرق على إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات ملاءة للمعلومات الائتمانية والمالية، مما سيساهم في تسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة وتقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، فضلاً عن تقييم […]

اقرأ المقال
يناير 28, 2025

ملاءة توقع اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني

في خطوة هامة نحو تعزيز الحلول التقنية في القطاع المصرفي، وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني، وذلك لتقديم خدمة “هوية” (التعرّف الإلكتروني على العملاء). تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل عمليات التحقق من هويات العملاء، سواء كانوا مواطنين عمانيين أو مقيمين داخل السلطنة. وتعد هذه الخدمة خطوة هامة في […]

اقرأ المقال
يناير 27, 2025

 ملاءة توقع اتفاقية خدمة مٌرشد مع شركة كريدت عمان

 وقع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع شركة “كريدت عمان” للاستفادة من خدمة مرشد (التقرير الائتماني المُخصص) في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرة على تقييم الجدارة الائتمانية للمؤسسة وتقليل المخاطر المالية المحتملة.  وقد وقع الاتفاقية كلًا من الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة، والشيخ خليل […]

اقرأ المقال