القائمة
الأفراد

حقوق عملاء ملاءة

  • يحق للعميل الحصول على تقريره الائتماني مجانًا. وتضم النسخة التي يحصل عليها من التقرير كافة معلوماته الائتمانية والمالية لغاية تاريخ الطلب.
  • يلتزم مركز ملاءة وأعضاؤه بالحفاظ على سرية بيانات العميل وخصوصيتها ولا يجوز الإفصاح عنها لطرفٍ ثالث إلا في حالة تقديم الزبون لطلب تفويض موقع.
  • في حالة اعتراض العميل على دقة أو اكتمال أو صحة البيانات الواردة في تقريره الائتماني، يحق له تسجيل بلاغ.
  • يحق للعميل أن يُعلم بأنه في حالة تسجيل بلاغ غير صحيح فإن ذلك سيؤثر سلبًا على درجته الائتمانية
  • يحق للعميل أن يُعلم بمستجدات ونتائج البلاغ الذي قام بتقديمه.
  • يحق للعميل أن يحصل على شرح كافٍ ووافٍ فيما يخص فهم تقريره ودرجته الائتمانية.

فبراير 19, 2025

بنك المشرق يوقع اتفاقية عضوية مع ملاءة

وقع بنك المشرق اتفاقية عضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ليصبح بذلك عضوًا في شبكة ملاءة عن فئة المصارف الأجنبية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل بنك المشرق على إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات ملاءة للمعلومات الائتمانية والمالية، مما سيساهم في تسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة وتقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، فضلاً عن تقييم […]

اقرأ المقال
يناير 28, 2025

ملاءة توقع اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني

في خطوة هامة نحو تعزيز الحلول التقنية في القطاع المصرفي، وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني، وذلك لتقديم خدمة “هوية” (التعرّف الإلكتروني على العملاء). تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل عمليات التحقق من هويات العملاء، سواء كانوا مواطنين عمانيين أو مقيمين داخل السلطنة. وتعد هذه الخدمة خطوة هامة في […]

اقرأ المقال
يناير 27, 2025

 ملاءة توقع اتفاقية خدمة مٌرشد مع شركة كريدت عمان

 وقع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع شركة “كريدت عمان” للاستفادة من خدمة مرشد (التقرير الائتماني المُخصص) في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرة على تقييم الجدارة الائتمانية للمؤسسة وتقليل المخاطر المالية المحتملة.  وقد وقع الاتفاقية كلًا من الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة، والشيخ خليل […]

اقرأ المقال