القائمة
الشركات

هُوية (اعرف عميلك إلكترونيًا) 

هوية أو اعرف عميلك إلكترونيًا هي أحد الحلول المُبتكرة التي تقدّمها ملاءة للإسهام في تحقيق أهداف التحوّل الرقمي الوطني. تسهّل خدمة هوية عملية التحقق الرقمي المباشر من الهوية بدون الحاجة للتدخّل اليدوي، ما يوفر الوقت والجهد لكلٍ من العميل والمؤسسة. تُعد ملاءة سجلًا وطنيًا لعمليات لإلحاق العُملاء رقميًا، باستخدام أدوات التحقق البيوميتري، وبالتالي فهي المرجع الوطني المركزي لبيانات العُملاء المالية والائتمانية. 

فبراير 19, 2025

بنك المشرق يوقع اتفاقية عضوية مع ملاءة

وقع بنك المشرق اتفاقية عضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ليصبح بذلك عضوًا في شبكة ملاءة عن فئة المصارف الأجنبية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل بنك المشرق على إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات ملاءة للمعلومات الائتمانية والمالية، مما سيساهم في تسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة وتقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، فضلاً عن تقييم […]

اقرأ المقال
يناير 28, 2025

ملاءة توقع اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني

في خطوة هامة نحو تعزيز الحلول التقنية في القطاع المصرفي، وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني، وذلك لتقديم خدمة “هوية” (التعرّف الإلكتروني على العملاء). تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل عمليات التحقق من هويات العملاء، سواء كانوا مواطنين عمانيين أو مقيمين داخل السلطنة. وتعد هذه الخدمة خطوة هامة في […]

اقرأ المقال
يناير 27, 2025

 ملاءة توقع اتفاقية خدمة مٌرشد مع شركة كريدت عمان

 وقع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع شركة “كريدت عمان” للاستفادة من خدمة مرشد (التقرير الائتماني المُخصص) في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرة على تقييم الجدارة الائتمانية للمؤسسة وتقليل المخاطر المالية المحتملة.  وقد وقع الاتفاقية كلًا من الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة، والشيخ خليل […]

اقرأ المقال