وقع بنك المشرق اتفاقية عضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ليصبح بذلك عضوًا في شبكة ملاءة عن فئة المصارف الأجنبية.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل بنك المشرق على إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات ملاءة للمعلومات الائتمانية والمالية، مما سيساهم في تسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة وتقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، فضلاً عن تقييم المخاطر الائتمانية المحتملة.
وقعت الاتفاقية من طرف مركز ملاءة الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة ومن طرف بنك المشرق الفاضل الصلط الخروصي، مدير بنك المشرق في سلطنة عمان. وعبّرت مناهل جعفر عن سعادتها بهذه الشراكة، قائلة: “نحن سعداء بانضمام بنك المشرق إلى شبكة أعضاء ملاءة حيث ستمكن هذه الشراكة البنك في الاستفادة من قاعدة بيانات ملاءة، وهو ما سيسهم في تحسين عملية اتخاذ القرارات الائتمانية وإدارة المخاطر في القطاع المصرفي”. كما أضافت: تُعد هذه الشراكة خطوة هامة نحو تعزيز الاستقرار المالي في سلطنة عمان والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة.”
من جانبه، صرّح الفاضل الصلط الخروصي قائلاً: “إن انضمامنا إلى شبكة أعضاء ملاءة يمثل خطوة هامة لبنك المشرق من خلال الاستفادة من البيانات الائتمانية والمالية لمركز ملاءة، إذ نهدف عبر هذه الشراكة إلى تعزيز خدماتنا للعملاء والمساهمة في دفع عجلة القطاع المصرفي في سلطنة عُمان والمِنطقة.”
تأسس مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) في عام 2019م بموجب المرسوم السلطاني رقم 38/2019، ويعتبر حجر الزاوية في بناء نظام ائتماني متكامل في السلطنة. يهدف المركز إلى إنشاء قاعدة بيانات شاملة وموحدة للمعلومات الائتمانية والمالية في عمان، مما يعزز قدرة أعضاء المركز من القطاعات المالية والائتمانية على اتخاذ قرارات ائتمانية مدروسة استنادًا إلى بيانات دقيقة وموثوقة. من خلال هذا النظام، يتمكن الأعضاء من تقييم الجدارة الائتمانية للعملاء بدقة، مما يسهم في تحسين جودة القروض وتقليل مخاطر الائتمان. كما يعد المركز أداة حيوية في تقليل نسب التعثر، مما يعزز الاستقرار المالي ويسهم في دفع النمو الاقتصادي في السلطنة نحو آفاق جديدة.
وقع بنك المشرق اتفاقية عضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ليصبح بذلك عضوًا في شبكة ملاءة عن فئة المصارف الأجنبية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل بنك المشرق على إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات ملاءة للمعلومات الائتمانية والمالية، مما سيساهم في تسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة وتقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، فضلاً عن تقييم […]
اقرأ المقالفي خطوة هامة نحو تعزيز الحلول التقنية في القطاع المصرفي، وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني، وذلك لتقديم خدمة “هوية” (التعرّف الإلكتروني على العملاء). تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل عمليات التحقق من هويات العملاء، سواء كانوا مواطنين عمانيين أو مقيمين داخل السلطنة. وتعد هذه الخدمة خطوة هامة في […]
اقرأ المقالوقع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع شركة “كريدت عمان” للاستفادة من خدمة مرشد (التقرير الائتماني المُخصص) في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرة على تقييم الجدارة الائتمانية للمؤسسة وتقليل المخاطر المالية المحتملة. وقد وقع الاتفاقية كلًا من الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة، والشيخ خليل […]
اقرأ المقال