أطلق مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” وهو نظام تفاعلي متقدم يُتيح لعُملاء ملاءة الوصول السريع إلى خدمات المركز. تسمح خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” الجديدة التفاعل باستخدام الهاتف للاستفسار عن تطبيق “ملاءتي”، وطلب التقارير الائتمانية الفردية، والتحقق من القائمة التحذيرية، والإبلاغ عن أي معلومات غير صحيحة في التقرير الائتماني، والتحدث المباشر مع خدمة العملاء. كما توفر الخدمة دعماً مُخصصاً للشركات ومواطنو مجلس التعاون الخليجي والمقيمين بما يلبي احتياجات مختلف شرائح العملاء.
وقالت الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة): “نسعى من خلال خدمة (مركز اتصالات ملاءة التفاعلي) إلى تقديم خدمات ائتمانية أسرع وأيسر للعملاء، حيث تضمن الخدمة حصولهم على الدعم والمعلومات التي يحتاجونها في أي وقت ومن أي مكان، مما يوفر الوقت والجهد.” وأضافت: “يمثل إطلاق هذه الخدمة خطوة نوعية في التزام المركز بتحسين خدمة العملاء من خلال تقديم الحلول الرقمية التي تسهّل الوصول لكافة خدمات ملاءة.”
تأسس مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) في عام 2019 ويُعدّ حجر الزاوية في بناء نظام ائتماني متكامل في السلطنة. ويهدف المركز إلى إنشاء قاعدة بيانات شاملة وموحدة للمعلومات الائتمانية والمالية في سلطنة عُمان، مما يعزز قدرة المؤسسات المالية على اتخاذ قرارات ائتمانية مدروسة تستند إلى بيانات دقيقة وموثوقة. ويتيح هذا النظام المتقدم للأعضاء تقييم الجدارة الائتمانية للعملاء بشكل أكثر دقة، مما يُسهم في تحسين جودة القروض وتقليل المخاطر المالية. كما يلعب المركز دوراً محورياً في خفض نسب التعثر، وتعزيز الاستقرار المالي ودعم النمو الاقتصادي في السلطنة.
أطلق مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” وهو نظام تفاعلي متقدم يُتيح لعُملاء ملاءة الوصول السريع إلى خدمات المركز. تسمح خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” الجديدة التفاعل باستخدام الهاتف للاستفسار عن تطبيق “ملاءتي”، وطلب التقارير الائتمانية الفردية، والتحقق من القائمة التحذيرية، والإبلاغ عن أي معلومات غير […]
اقرأ المقالأعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار، في خطوة تهدف إلى تسهيل حصول الأفراد على تقاريرهم الائتمانية وتوفير الدعم الفوري بطريقة رقمية وآمنة. وتُعد هذه المبادرة جزءً من جهود ملاءة الهادفة إلى تعزيز كفاءة خدماتها الائتمانية وتوسيع نطاق الوصول إليها في مختلف أنحاء […]
اقرأ المقالمايو 19, 2025أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن إطلاق خدمة تقديم معلومات التوظيف (هوية راتبي)، والتي تأتي كخدمة حصرية مُضافة ضمن اتفاقية العضوية لأعضائه، في خطوة نوعية تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأكثر دقة من خلال الوصول المباشر إلى بيانات التوظيف الموثوقة. وتتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاطلاع على بيانات […]
اقرأ المقال