وقّع ستيت بنك اوف إنديا اتفاقية العضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية وذلك بهدف الحد من المخاطر الائتمانية وتسهيل عملية اتخاذ قرارات منح الائتمان.
وتنص الاتفاقية على تزويد مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) الأعضاء بقاعدة بيانات للمعلومات الائتمانية والمالية الشاملة التي تسهّل على الجهات المانحة للائتمان اتخاذ قرار منح الائتمان أو عدمه، وتقييم الجدارة المالية للعُملاء، وتقييم المخاطر المالية المُحتملة، إلى جانب دور المركز في تعزيز الشمول المالي في سلطنة عُمان.
ويأتي هذا التعاون في إطار مُساهمة مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية في تزويد المؤسسات بتقارير الملاءة المالية التي تُساعد صانعي القرار من اتخاذ قرارات سليمة بناءً على مُعطيات واضحة.
تأسس مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) بموجب المرسوم السلطاني رقم 38/2019 الصادر من لدن المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- في الثامن من مايو 2019 م. ويضم مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية عضوية كلٍ من: مؤسسات القطاع المصرفي والمالي وقطاعات التأمين والاتصالات وصناديق المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة، إضافةً إلى عدد من السجلات الحكومية والخاصة من مزودي المعلومات. إذ يوفّر المركز بموجب المرسوم السلطاني قاعدة بيانات للمعلومات الائتمانية والمالية على مستوى وطني بغرض تمكين أعضاءه أو المُستفيدين من خدماته في الحصول على تقييم الملاءة
وقع بنك المشرق اتفاقية عضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ليصبح بذلك عضوًا في شبكة ملاءة عن فئة المصارف الأجنبية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل بنك المشرق على إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات ملاءة للمعلومات الائتمانية والمالية، مما سيساهم في تسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة وتقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، فضلاً عن تقييم […]
اقرأ المقالفي خطوة هامة نحو تعزيز الحلول التقنية في القطاع المصرفي، وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني، وذلك لتقديم خدمة “هوية” (التعرّف الإلكتروني على العملاء). تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل عمليات التحقق من هويات العملاء، سواء كانوا مواطنين عمانيين أو مقيمين داخل السلطنة. وتعد هذه الخدمة خطوة هامة في […]
اقرأ المقالوقع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع شركة “كريدت عمان” للاستفادة من خدمة مرشد (التقرير الائتماني المُخصص) في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرة على تقييم الجدارة الائتمانية للمؤسسة وتقليل المخاطر المالية المحتملة. وقد وقع الاتفاقية كلًا من الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة، والشيخ خليل […]
اقرأ المقال